أخبار العالم

الكربولي يلتقي السفير الأمريكي ويبحث معه أهم القضايا على الساحة العراقية

ملفات فساد

ألتقى النائب محمد الكربولي نائب رئيس تحالف القوى العراقية، امس الثلاثاء، بالسفير الأمريكي المعتمد في العراق ماثيو تولر . 

وبحث الكربولي مع تولر “أهم القضايا على الساحة العراقية وجهود البرلمان لأستكمال كافة المستلزمات الفنية واللوجستية للانتخابات البرلمانية القادمة ، وعزم المجلس على أستكمال تشريع تعديل قانون المحكمة الاتحادية خلال الجلسات القادمة وبما يدعم  المنظومة القانونية والدستورية في العراق ويهيء الارضية المناسبة لأجراء الاستحقاق الانتخابي ضمن التوقيتات الدستورية “.  

وأستعرض النائب الكربولي “مستجدات الساحة السياسية والحراك السياسي داخل البرلمان في متابعة وتقييم الاجراءات التي أتخذتها حكومة  الكاظمي في ضمان عودة كريمة وآمنة للنازحين والحاجة الى الدعم الدولي لأنجاز هذا الملف الأنساني في ظل أزمة صحية وأقتصادية خانقة ، وحصر السلاح بيد الدولة والقضاء على الجماعات المسلحة وحصر القرار الامني بيد القائد العام للقوات المسلحة وأعادة هيبة الدولة”. 

وأكد نائب رئيس تحالف القوى العراقية أن “تحالف القوى يتابع وبأهتمام  أجراءات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في تصحيح أتفاقية الوقفين السني والشيعي سيئة الصيت والتصويت على قرار ابطالها في مجلس الوزراء ، والأسراع بتسمية رئيسا” جديدا” لأدارة الوقف السني  وبما يضمن الأستقرار المجتمعي والسلم الاهلي”. 

من جانبه أكد السفير الأمريكي  على أستمرار دعم بلاده للعراق وحكومته سياسيا” وأقتصاديا” وأمنيا” مشيدا” بجهود البرلمان في تشريع القوانين المهمة ، متمنيا” أستمرار التعاون بما يخدم مصالح البلدين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق