أخبار العالم

النفط تعلن تأمين احتياجات الكهرباء من الوقود لضمان ديمومة عمل محطات توليد الطاقة

ملفات فساد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، عن تأمين احتياجات وزارة الكهرباء من الوقود لضمان ديمومة عمل محطات توليد الطاقة في عموم البلاد.

وقال وكيل الوزارة حامد يونس الزوبعي ان :“الوزارة تعمل جاهدة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء على توفير ما تحتاج اليه الاخيرة من مختلف انواع الوقود لضمان ديمومة عمل المحطات التوليدية في عموم البلاد”.

وأضاف الزوبعي، أن “الوزارة طيلة السنوات السابقة قدمت مختلف انواع الدعم لقطاع الكهرباء بما فيها الدعم المالي لتوفير الوقود الذي تحتاج اليه وزارة الكهرباء”، مبينا أن “وزارة النفط وعند اقدام الجانب الايراني على خفض كميات الغاز التي يمنحها للمحطات الاستثمارية، ابدت بشكل مباشر استعدادها لتوفير اي وقود بديل لتعويض الغاز الايراني الواصل لتلك المحطات، لاسيما ان المحطات الكهربائية في عموم البلاد تعمل على الوقود البديل» .

واوضح الزوبعي “هناك لجان مشتركة تعمل على تلبية متطلبات وزارة الكهرباء من مختلف انواع الوقود لضمان استمرارية عمل محطات توليد الطاقة”، مؤكدا “توفير ما يقارب 1500 مقمق من الغاز يوميا لضمان تشغيل المحطات التوليدية التي تعتمد عليه في المناطق الجنوبية».

واكد الزوبعي ان “الغاز الذي تقوم وزارة النفط باستثماره في المناطق الجنوبية  يعرف بالغاز المصاحب لعمليات انتاج النفط، والذي اضحى محدودا وفق تخفيض اوبك لاسيما ان انتاج الغاز يرتفع بحسب ارتفاع عمليات انتاج النفط وبالعكس”، مشيرا الى ان “كميات الغاز المصاحب وفق الانتاج الحالي 2700 مقمق، منها 1500 مقمق مستثمرة حاليا وتمنح لمحطات الكهرباء وبعض المنشآت الصناعية والمتبقي 1200 مقمق يتطلب استثماره انشاء منشآت، وهي الان تحت التنفيذ».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق