الاخبار

ماجدة التميمي تكشف ’كواليس’ اجتماع ’الثمان ساعات’

ملفات فساد …

كشفت عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ماجدة التميمي، امس السبت، كواليس اجتماع اللجنة مع الحكومة بخصوص موازنة 2021. 

وقالت التميمي في بيان إنه :”اجتماع اللجنة المالية استمر لمدة ثمان ساعات بحضور كل من وزير المالية، النفط، التجارة، التخطيط، العمل والشؤون الأجتماعية، ووزير الكهرباء، فضلا عن رئيس مجلس الخدمة الاتحادي، كما شارك في الاجتماع وكيل وزير المالية ومدير عام في وزارة التجارة”.  

وبينت التميمي، أنه “من مخرجات الاجتماع زيادة التخصيصات المالية للبطاقة التموينية بمقدار 500 مليار دينار فضلاً عما هو موجود في الموازنة”.  

وبحسب البيان، “طالبت التميمي بضرورة تغيير آلية توزيع السلة الغذائية التموينية من خلال اعتماد البطاقة الإلكترونية والتي من شأنها أن تسهم في القضاء على الفساد في ملف البطاقة التموينية وكذلك تقليل تكاليف النقل والخزن وتعطي الحرية للمواطن باختيار السلع التي يرغبها في الوقت الذي يرغبه”.  

وأشارت إلى أنها “بقد طالبت بمضاعفة رواتب المشمولين بالرعاية الاجتماعية وذوي الاعاقة، والتشديد على ضرورة مراقبة الأسعار في الأسواق المحلية للسيطرة عليها من خلال تفعيل الدور الرقابي للجهات المعنية”.  

وأكد نائب رئيس البرلمان، بشير الحداد، في وقت سابق ، أن الوزراء الذين استضافهم مجلس النواب، وأغلب أعضاء اللجنة المالية، مع إبقاء سعر صرف الدولار.  

وقال الحداد في بيان إنه :”سيتم عقد اجتماع مع محافظ البنك المركزي وسيتم تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والبرلمان للتباحث بشأن كيفية الحفاظ على السعر من دون أن يؤثر على أوضاع السوق”، مشيراً إلى أن “رئاسة مجلس النواب ستعقد اجتماعاً مع الكتل البرلمانية قبيل انعقاد الجلسة للتوصل إلى اتفاق لتمرير الموازنة”.    

ولفت إلى أن “هناك أطرافاً تسعى إلى عرقلة إقرار مشروع القانون وأن يبقى العراق بلا موازنة هذا العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق