الاخبار

للوجبة الـ 30.. العمل تحدد آخر موعد لترويج معاملات القروض الميسرة

ملفات فساد …

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، الـ 16 من حزيران المقبل، اخر موعد لترويج معاملات القروض الميسرة للوجبة الـ 30 التي تضم خمسة الاف مستفيد.
وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني بالوزارة رائد جبار باهض انه :”جرى البدء بترويج معاملات المستفيدين من القروض الميسرة ضمن الوجبة الـ 30 في الـ 16 من الشهر الحالي، ويستمر للأشهر الثلاثة المقبلة لينتهي في الـ 16 من شهر حزيران المقبل”.
ولفت باهض الى انه “سيجري اسقاط حق المستفيدين ممن لم يروجوا معاملاتهم خلال المدة المذكورة، وبالتالي يسقط حقهم في المطالبة بالقرض”، موضحا ان “الوزارة حددت شروطا لترويج المعاملة، اهمها احضار كتاب رسمي من دائرة الكفيل المدني او العسكري او المتقاعد اضافة الى فقرة الاستشارية على ان تكون محدثة”.
وبين ان “موقع ترويج المعاملة لمن هم من سكنة بغداد، سيكون بالمقر العام لدائرة العمل والتدريب المهني، بينما سيكون لمستفيدي المحافظات، ضمن الاقسام الاتحادية”.
واشار باهض إلى ان “الوجبة الـ 30 تضمنت خمسة الاف اسم من المتقدمين سابقا للعام 2020 من اصل 224 الفا تظهر اسماؤهم تباعا بحسب الوجبات اللاحقة”، مبينا انه “جرى نشر الاسماء ضمن الوجبة الـ 30 على الموقع الالكتروني للوزارة ودوائرها”.
وذكر مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني أن “القروض التي ستسدد بعد سنة من تسلمها، ستخصص لإنشاء مشاريع صغيرة”، منوها بان “الدائرة تطلق كل ثلاثة اشهر وجبة جديدة لمستفيدين جدد اعتمادا على تخصيصات صندوق قروض الوزارة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق