الاخبار

تحالف القوى العراقية يرد على الكعبي ويدعوه الى ” الاحتكام للمنطق وتغليب مصلحة العراق”

ملفات فساد …

دعا تحالف القوى العراقية، نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء، الى “الاحتكام للمنطق وتغليب مصلحة العراق، مستغربا من الهجمة “الشرسة والمغالطات العديدة والتجاوز المرفوض على شخصية النائب ظافر العاني”.

وعد التحالف في بيان : ان “العديد من التهم والتفاصيل التي ادرجت في بيان الكعبي مجتزئة من محاولة واضحة لتشويه الحقائق في العديد من جوانبها، فالبيان يتهم النائب بانه تحدث بلغة طائفية في حين ان الحديث ليس فيه اي اشارة الى الموضوع الطائفي، وقد دافع العاني عن قضايا حقوق الانسان للعراقيين جميعا على حد سواء كالمغيبين ونازحي جرف الصخر واغتيالات متظاهري تشرين السلميين”.

وتابع، ردا على الكعبي”اما القول بعدم وجود مغيبين او مخطوفين فهو امر لا تدعمه الحقائق، فهناك الالاف الذين تم اختطافهم في الصقلاوية وبزيبز وجرف الصخر ونينوى، والجهات التي اختطفتهم يفترض انها معروفة للحكومة وللجميع، ولطالما سمينا الاشياء بمسمياتها على مدى الفترة الماضية، وقد استمرت تلك الجهات ومن يغطي عليها في الدفاع عنها وتبرير جرائمها وهي التي يسميها السيد مقتدى الصدر انها مليشلت وقحة”.

واشار الى، ان “وجود مغيبين امر اثبتته الوقائع واخرها موازنة العام 2021 التي نصت على تعويض عوائل المغيبين ومعاملتهم كشهداء”.

وتطرق البيان، الى “اتهام اهالي جرف الصخر جميعا بالارهاب وهو منهج طائفي مردود ، اذ ان الجميع يعلم ان جرف الصخر لم يدخل اليها تنظيم داعش في عام 2014، لانها كانت بالاصل محتلة من قبل المليشيات الوقحة، التي ما تزال حتى اليوم تسيطر على المنطقة وتمنع اهلها من العودة اليها”.

وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، وجه انتقادات لاذاعة لعضو مجلس النواب ظافر العاني واصفا تصريحاته في البرلمان العربي بدعاية انتخابية رخيصة كاذبة وطائفية، داعيا مجلس النواب الى إقالته في أول جلسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق