الاخبار

كربلاء تطالب بالحد من “التكتك” وتقليل استيرادها

ملفات فساد ….

طالبتْ محافظة كربلاء،اليوم الاحد، مديرية المرور باصدار تعليمات للحد من ظاهرة زيادة اعداد “التكتك” والدراجات النارية في الشوارع وتقليل استيرادها لما تسببه من فوضى في الحركة المرورية والحوادث التي يذهب ضحيتها العديد من المواطنين.

وقال نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي في بيان : إن “المحافظة اصبحت تعيش حالة من فوضى المركبات الصغيرة التي تسمى التكتك والدراجات النارية سواء في مركز المدينة القديمة او الاحياء السكنية، حيث ارتفعت اعدادها وباتت تشكل قلقا للمواطنين”.

وأشار الفتلاوي الى “عدم وجود احصائية لأعدادها لكنها صارت تؤثر سلبا في حركة المشاة وبقية المركبات الاخرى”، مبينا ان “المشكلة الرئيسة تتمثل بان اغلب هذه المركبات تعود لمنتسبين في وزارة الداخلية”.

وأوضح، أن “الحكومة المحلية طالبت شؤون الداخلية بضرورة اتخاذ اجراءات قانونية للحد من هذه الظاهرة، لان المسألة بحاجة الى تنظيم لتكون غير مؤثرة في حركة وانسيابية الزائرين وكذلك لمنع الحوادث التي يذهب ضحيتها العشرات اسبوعيا سواء من المواطنين أو من اصحاب هذه المركبات”.

وشدد الفتلاوي على ان “الامر بحاجة الى قرارات جريئة للحد من الفوضى المرورية تبدأ بمنع الاستيراد العشوائي، فضلا عن اصدار قرارات من مديرية المرور لتدخل ضمن اجراءات العقوبة المرورية للمخالفين منهم وتسجيل لوحات بأرقام خاصة مثل بقية المركبات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق