الاخبار

وزير الصناعة يبحث مع محافظ حلب السورية فرص التعاون الصناعـي

ملفات فساد….

اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، ان وزيرها منهـل الخبـاز، بحث اليوم السبت، مع محافظة حلب السورية الفرص المتاحة للتعاون الصناعـي المشترك بين البلدين.
وقالت الوزارة في بيان: انه “استكمالا لزيارة وزيرها الى سوريا، فإن الاخير عقد لقاءات واجتماعات مُشتركة مع المسؤولين والصناعيين في مدينة حلب للإطلاع على المُدن والمواقع الصناعية فيهـا”.
واضافت الوزارة أنه “كـان في استقبال الوزير في المطار محافظ حلب، حسيـن ديـاب، حيث توجه الجانبان إلى ديوان المُحافظة وتم التباحُث حول الإمكانيات المُتاحة للبلدين وفُرص التعاون والشراكة بالمجال الصناعـي”.
وبينت ان “الخبار أكـدَ ان لمدينة حلب مكانة صناعية كبيرة فهي تُعد عقل سوريا الصناعي، كما إنها تؤام لمدينة الموصل في العراق”، مُشيراً إلى ان “لمدينة حلب تبادُل تجاري كبير مع العراق سابقاً”.
ولفتت الى أن “الوزير اعرب في ذات الوقت عن أمله بتحقيق تعاون صناعي وتجاري واقتصادي كبير بين العراق وسوريا من خِلال آليات تعاون مُشترك حقيقي وتوازن في المنطقة يخدم كِلا البلدين الشقيقيـن”.
مـن جانبه رحبَ مُحافظ حلب بزيارة وزير الصناعة العراقي والوفد المُرافق لهُ، لافتاً إلى ان “حلب تعرضت لحرب إرهابية شرسة وقد استطاعت بعد التحرير من إعادة البُنى التحتية والمُهجرين للمدينة وعودة العمل لأكثر من ١٨ ألف منشأة صناعية بفضل الصناعيين الموجودين بالمدينة”.
وابدى محافظ حلب، “الرغبة الشديدة بتعزيز التعاون مع العراق بشتى المجالات الصناعية وتحقيق شراكات مُهمة تنفع البلدين وشعبيهما الشقيقيـن”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق